مشاهدة فيلم راس السنة متعة حقيقية لمحبي الدراما

مواضيع مفضلة

الخميس، 28 مايو 2020

مشاهدة فيلم راس السنة متعة حقيقية لمحبي الدراما

مشاهدة فيلم راس السنة 2019 تعد متعة حقيقية لعشاق الافلام الرومانسية التي تحمل في طياتها الكثير من الإثارة والتشويق والمغامرات. تم إنتاج الفيلم عشية رأس السنة الجديدة عام 2019 بين البحر الأحمر.

قصة فيلم راس السنة 2020

تدور قصة فيلم رأس السنة في عالم الأغنياء في منتجع قريب من الغردقة، حيث يواجه أبطال الفيلم العديد من الصعوبات والأزمات عندما يجتمعون. 

يستعرض الفيلم مشاكل الطبقات الاجتماعية الثرية، حيث ينظم العديد من الشباب احتفالاً في القرى الساحلية للاحتفال بليلة رأس السنة ، ومن خلال هذه العلاقات نفهم العلاقة المضطربة بين هؤلاء الشباب وعلاقاتهم مع عائلاتهم واسرهم واصدقائهم.


فيتجول اياد نصار والذي يقوم بدور تاجر مخدرات برفقة الشاب (احمد مالك) بحثا عن المخدرات، وبهذه العلاقة التراتيبة يكتشف المشاهد ان حتى العائلات الغنية بحاجة إلى الطبقات الفقيرة كي تخدمها وتحصل على مرادها، والثاني يقدم نفسه كرجل امن ابن احد المسؤولين الكبار في البلد وهو يستخدم هذه الطريقة لتجاوز اي عقبات تعترض طريقه.

وفي الوقت ذاته، تظهر في الفيلم سيدة غنية تسعى لإهداء صديقتها فيعيد ميلادها هدية مميزة، فتجلب لها شاب وسيم يعمل في مجال "التدليك"، وسط تليمحات بان مهمته قد لا تكون متقصرة فقط على تدليك جسمها، وانما قد تمتد لاشياء اخرى، بينما يصر الشاب مرة اخرى أن مهمتها فقط هي "التدليك فقط". وبينما تقوم السيدة بجلسة التدليك يكتشف المشاهد علاقتها المضطربة وقصتها مع زوجها وطلاقها وما ينتابه ذلك من علاقات.

ومن هذه العلاقات المضطربة يكتشف الشاب الثري ان مبلغا كبيرا من المال اختفى، فتساوره الشكوك بان الخادم الذي يعمل لدى عائلته هو من يقف وراء سرقة المبلغ، فيقوم بتفتيش غرفته، ليجد لديه بعض المال لكنه ليست الكمية التي سرقة منها، فيقوم بالتواصل مع صديقته الشرطية، لتكون المفاجاة ان والد الشاب الثري هو من اعطى الخادم هذا المبلغ كي يقوم بتزويج ابنه.

يغوض الفيلم في العلاقات المضطربة بين العائلات الغنية والفقيرة، لكن احدى مشكلاته ان يظهر صورة الشباب في الطبقة الثرية لا تنفصل عن الشرب وتعاطي المخدرات والتقبيل. في أحد مشاهد الفيلم ، دخل أحد الأبطال طريق العثور على فتاة ونقلها إلى العديد من الأبطال في الفيلم ، لذلك رأينا أحدهم يتقيأ بسبب الألم بعد الشرب ، ووقف شاب بين أصدقائه يقبل "فتاة"، وطلب شاب آخر طلبات غامضة من فتاتين.

وإذا اردنا تخليص رسالة الفيلم، فيمكن القول إنه يقدم رسالة سلبية عن الطبقتين الغنية والفقيرة، فالاولى يعيش شبابها حياة الطيش وشرب المحدرات والعلاقات الجنسية والثاني تقدم الخدمات الرذيلة للطبقة الاولى وتتعرض لظلمها.

ويشار إلى أنه بعد الإعلان عن موعد عرض فيلم رأس السنة في مارس/اذار 2020، جاءت الصدمة من خلال الجهات الرقابية التي قالت إن الفيلم غير مسموح له بالعرض. قبل ان تعود الجهات الرقابية وتفرج عنه ويبدأ بثه في مصر تجاريا في الخامس من فبراير شباط الفائت.

إرسال تعليق

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف